أخبار عاجلة
الرئيسية / تكنولوجيا / ولايات أميركية تطلق تحقيقين حول نفوذ “فيسبوك” و”غوغل”

ولايات أميركية تطلق تحقيقين حول نفوذ “فيسبوك” و”غوغل”

 

 

أعلنت مجموعتان من المدعين العامّين في الولايات المتحدة الأميركية، أمس الجمعة، عن إطلاق تحقيقين منفصلين بشأن انتهاك شركات التكنولوجية العملاقة، وتحديداً “فيسبوك” و“غوغل”، لقوانين مكافحة الاحتكار.

تقود مدينة نيويورك التحقيق الأول، إلى جانب سبع ولايات أخرى ومقاطعة كولومبيا، ويركز على شركة “فيسبوك”. التحقيق الثاني أعلنت عنه تكساس، ومن المرجح أن يضم أربعين ولاية أخرى، ولم يحدد أهدافه بين شركات التكنولوجيا، لكن يعتقد أنه سيصوّب على “غوغل”.

أما الشركة الأم لـ “غوغل”، “ألفابِت”، فقالت أمس الجمعة إن وزارة العدل الأميركية طلبت في أواخر أغسطس/آب الماضي معلومات ووثائق، تتعلق بالتحقيقات السابقة لمكافحة الاحتكار. وأضافت الشركة في ملف الأوراق المالية أنها تتوقع مطالب مماثلة من المدعين العامين، مؤكدة أنها تتعاون مع المنظمين.

من جهة ثانية، أشارت “فيسبوك” إلى أنها “ستتعاون بشكل بنّاء مع المدعين العامّين”، أمس الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن الكونغرس والوكالات الفدرالية والمدعين العامين يشددون تدقيقهم في شركات التكنولوجيا العملاقة، وتحديداً في مسألة الاحتكار.

وأعلنت وزارة العدل الأميركية، في يوليو/تموز الماضي، أنها ستفتح تحقيقاً حول أبرز الشركات التكنولوجية، وستركز على احتمال تورطها في ممارسات غير تنافسية. ويُعتقد أن التحقيق يستهدف شركات “غوغل” و“أمازون” و“فيسبوك”، وربما “آبل”.

وفي سياق منفصل، تحقق “لجنة التجارة الفدرالية” التي تطبق أيضاً قانون مكافحة الاحتكار مع “أمازون” و”فيسبوك”، لتحديد ما إذا كانتا قد أساءتا استخدام قوتهما السوقية الضخمة.

شاهد أيضاً

تعرف عليها وأحذر منها … صحيفة غربية تفجر مفاجأة مدوية وتكشف عن الماكولات التي تتسبب بفيروس كورونا …(تفاصيل)

تعرف عليها وأحذر منها ... صحيفة غربية تفجر مفاجأة مدوية وتكشف عن الماكولات التي تتسبب بفيروس كورونا ...(تفاصيل)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *